بلايستيشن 5 | PlayStation 5 : اهم الخصائص و المميزات + صور

الجيل القادم لوحش العاب سوني هنا.


اخيرا سوني افصحت عن شكل البلايستيشن 5 و ما يبدو عليه، sony اعلنت عن الشكل الخارجي بعد كتنمانها له حتى موعد حدث البلايستيشن 5 اليوم. ال PS5 يأتي باللونين الاسود و الابيض، حتي يتماشا مع يد التحكم المرفقة معه في العلبة.

يقف ال PS5 عموديا مثل سلسلة ال Xbox x,
وسوف تشمل نسختين: واحد مع محرك أقراص بلو ray 4K وطبعة رقمية نقية. البديل PS5 دون محرك الأقراص الضوئية تبدو أرق بكثير من النموذج العادي, بفضل إزالة محرك الأقراص.
playstation 5


بلايستيشن 5 من الجنب

إزالة محرك الأقراص ينبغي أن يعني الطبعة الرقمية من PS5 هو أرخص أيضا ، ولكن سوني لم يذكر التسعير حتى الآن. كشفت سوني ببساطة عن التصميم خلال البث المباشر ، ولكن الشركة لم تقدم أي تاريخ إصدار ثابت أو تسعير دقيق لأي من المتغيرات من PS5.

تماما مثل إكس بوكس سلسلة X، يمكن وضع PS5 عموديا أو أفقيا تحت جهاز تلفزيون أو شاشة.

وقد بنيت سوني قدم يعمل لأي من الاتجهات ، والشركة تستخدم ما يشبه اقدام مختلفة قليلا للطبعة الرقمية من PS5. كما يبدو أن الجزء العلوي من وحدة PS5 يتضمن فتحات لتبديد الحرارة، مع منفذي USB-A وUSB-C في الأمام.

كما ابتكرت سوني عددًا من الملحقات لـ PS5، بما في ذلك محطة شحن DualSense، وكاميرا HD جديدة، وسماعة لاسلكية نبض 3D، و جهاز تحكم عن بعد للوسائط. سوني لم تعلن بعد التسعير لأي من ملحقاتها، أو ما إذا كانت ستطلق جميع جنبا إلى جنب مع جهاز PS5 الجديد.

يأتي كشف تصميم أجهزة PS5 من Sony بعد أشهر من كشف Microsoft عن مظهر يشبه جهاز الكمبيوتر الخاص بوحدة التحكم الجيلية التالية ، Xbox Series X ، على طول الطريق في ديسمبر 2019.

سوني ، مثل مايكروسوفت ، وقد تم ببطء توفير المزيد من المعلومات حول الجيل القادم PS5 في الأشهر الأخيرة. وحدة التحكم ستصل في موسم العطلات، وهو مدعوم من قبل وحدة المعالجة المركزية AMD زن 2 ثمانية الأساسية وSPU GPU AMD RDNA 2 المستندة إلى مخصصة. أعلنت سوني المواصفات PS5 في آذار / مارس ، ورقائق AMD مخصصة سوف توفر 10.28 تيرافوبس من الطاقة باستخدام ترددات متغيرة على كل من وحدة المعالجة المركزية و GPU.
نظرة عامة عن بلايستيشن 5

تستخدم Sony أيضًا حل SSD خاصًا لزيادة أوقات التحميل للألعاب. وSSD توفر 825GB من التخزين و 5.5GB في ثانية من الأداء. تطلب Sony تثبيت جميع الألعاب على SSD الداخلية للاستفادة من سرعة القراءة. ملحمة الألعاب قدمت مؤخرا مذهلة غير واقعي 5 مظاهرة التكنولوجيا تعمل على PS5، الرياء تحميل الأصول السينمائية 8K وتأثيرات الإضاءة الديناميكية. كما سيدعم PS5 الرسومات 8K، 4K الرسومات بمعدل تحديث 120Hz، والصوت 3D.

يد تحكم البلايستيشن 5


أعلنت سوني أيضا وحدة تحكم DualSense PS5 في 7 أبريل. تتميز وحدة التحكم بمشغلات متكيفة، وتعليقات غير دقيقة، وزر إنشاء جديد تم تصميمه لمشاركة محتوى اللعب. مثل وحدات تحكم الشركة DualShock، وD-وسادة وأزرار ستبقى على النصف العلوي من وحدة تحكم في حين أن اثنين من العصي التناظرية سيكون على الجزء السفلي. سوف يكون لـ DualSense أيضا لوحة لمس محمولة على الوسط وشريطا ضوء يجلسان على كل جانب من لوحة اللمس.

شكرا للقرأة :) لاتنسى القاء نظرة على باقي المقالات طبعا ستعحبك

قد تُعجبك هذه المشاركات